البيان فيما تقوله علينا كادو إدريس الخميسي من الإفك والبهتان ( الحلقة الأولى )

يشمل هذا القسم كل موضوع لا يندرج تحت الأقسام المخصصة
أضف رد جديد

كاتب الموضوع
أبو أنس جواد المغربي
مشاركات: 11
اشترك في: ربيع الثاني 1436

البيان فيما تقوله علينا كادو إدريس الخميسي من الإفك والبهتان ( الحلقة الأولى )

مشاركة بواسطة أبو أنس جواد المغربي »

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين .
أما بعد :
فقدر نشر المجهول المغربي خالد زلماض أبو حمزة الخميسي- النمام المغتاب المميع المتجسس على إخوانه، والطعان في شيخنا محمد المدخلي واصفا إياه بالمتساهل، والنابز للشيخ عبد الله البخاري بالتشدد؛ والمدافع المنافح عن إبراهيم الرحيلي واصفا له بالعالم المتمكن الموالي للمغراويين المعادي للسلفيين- مقالا للمدعو أبي هارون كادو الخميسي، كشر فيه عن أنيابه، ودافع فيه بالباطل عن عرفات المحمدي، واتهمني فيه بأشياء أنا بريء منها مع حطه من قدر أخينا الكبير السلفي أبي العصماء عمر المغربي . وكما قيل: تمخض الجبل فولد فأرا .
وقبل الرد عليه وبيانه كذبه وبهتانه لابد أن أبين للإخوة السلفيين من هو إدريس كادو المكنى بأبي هارون الخميسي وذلك من خلال ترجمة موجزة له .
أقول- وبالله التوفيق-:
إدريس كادو من مدينة الخميسات، يمتهن حرفة الخياطة النسوية التبرجية وبيع لوازمها ، مستواه الدراسي ثاني أو ثالث ابتدائي- فيما أذكر إن لم تخني الذاكرة-، لم يعرف بطلب العلم ولا بالرحلة في تحصيله، تتلمذ على يد الزمزمي المنحرف وعلى أشرطة المخالفين الضالين مثل الخراز والفراج وعرعور والحويني وغيرهم من أهل الضلال، بدأ مشواره الدعوي بإلقاء المواعظ في المناسبات، مما جعله يشتهر بين العوام ،وبقصصه التي لا تخلوا من النكت الفكاهية مرة بالدارجة المغربية ومرة بالأمازيغية .
هذا ملخص ترجمة إدريس كادو، وسيأتي الكلام عن تصدره وانحرافاته العقدية والمنهجية والأخلاقية وذلك في ردي على نصيحته ( فضيحته ) التي سماها: حقيقة أبي أنس الخميسي- والتي كتبها بأمر من أبي عبد العزيز الإعميري التكفيري الحدادي- وسلمها له طالبا منه أن يقدم له ويعلق عليها، فوافق شن طبقه، فظهرت فضيحته جليا مع حواشي أبي عبد العزيز االإعميري، فضحك منها العقلاء وفرح بها مرضى النفوس أمثال كاتبها كادو إدريس .
قال إدريس كادو" : متى صار أبو أنس شيخا ؟ أخبرونا بمن شهد له من أهل العلم بذلك إن كنتم صادقين، اللهم إلا إذا كنتم تعنون بذلك أنه شيخ في إثارة الفتن والشغب بين السلفيين، فنعم، وأنا أول من يشهد عليه بذلك ، أما أنه شيخ في العلم والفضل والصلاح ، فإنه عن ذلك بمنئى ومبعدة، وهو يعرف ذلك من نفسه، وأنا واثق من ذلك، فإن ادعى غير ذلك فلست أدري أين أنت يا حمرة الخجل، ولا أين أنت يا صفرة الوجل ؟
أقول: إن كلام إدريس كادو- الفاجر في خصومته-، منشؤه الحسد والبغضاء، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال:{ دَبَّ إِلَيْكُمْ دَاءُ الأُمَمِ قَبْلَكُمْ الْحَسَدُ} رواه الترمذي عن الزبير بن العوام رضي الله عنه والحديث حسن لغيره
وقال الشاعر :
حَسَدوا الفَتى إِذ لَم يَنالوا سَعيهُ فَالقَومُ أَعداءٌ لَهُ وَخُصومُ
كَضَرائِرِ الحَسناءِ قُلنَ لِوَجهِها حَسداً وَبَغياً إِنَّهُ لَدَميمُ
فمن قال لك يا كادو أني أرضى أن ألقب بالشيخ ؟ فليس كل ما يقال عن الشخص يرضاه لنفسه؟!
وقولك أني شيخ في إثارة الفتن والشغب بين السلفيين، هو قول باطل لا أدلة لك عليه ولا براهين، إلا إن كنت تقصد بالفتن: التحذير من الحزبية وأسبابها، والتحذير من تصدرك وإفتائك في النوازل والمدلهمات، والتحذير من الفرقة وأسبابها، والحث على الألفة والمودة ونشر أسبابها، فهذا من قلبك للحقائق- كما هي عادتك دائما- .
وأما نفيك عني العلم، فالحكم ليس إليك، ففاقد الشيء لا يعطيه، وكما قال الإمام الذهبي رحمه الله "ولكن الجاهل لا يعلم رتبة نفسه ، فكيف يعرف رتبة غيره ؟ !!" مع أني ولله الحمد ملازم لدروس العلماء، ومتابع لدراستي في معهد الحرام وفي دار الحديث بمكة، ودرست على أيدي علماء أجلاء أمثال شيخنا مقبل رحمه الله، وشيخنا زيد المدخلي رحمه الله، وشيخنا ربيع حفظه الله، وشيخنا محمد بن هادي حفظه الله، وغيرهم من مشايخي الفضلاء، ولستُ مثلك لقيطا في العلم لا شيخ لك، لقيطا في السلوك لا مربي لك، لقيطا في العقل لا تركيز لك، سليطا في اللسان لا لجام لك، ومعرفتك – أستحيي أن أقول علمك- هي سوى ما تقرأه في الكتب بفهمك السقيم.
ثم متى صرت أيها الكذاب أهلا للنقد وكتابة الردود وأنت العامي الجهول !؟ من هم شيوخك؟ وعند من درست؟ ومن أجازك في التدريس والفتاوى في النوازل ؟؟
فدع عنك الكتابة لست منها ولو سودت وجهك بالمداد.
وأما نفيك عني الصلاح والفضل، فالله جل في علاه هو الذي يعلم الصالح من الطالح وصاحب الفضل من غيره، قال سبحانه وتعالى: فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى، وقال سبحانه: ربكم أعلم بما في نفوسكم إن تكونوا صالحين فإنه كان للأوابين غفورا.
فلا أدري كيف تحكم علي بهذه الأحكام الجائرة وأنا لم ألتق بك ولم أجالسك منذ أكثر من أربعة عشرة سنة!! فهل هذا رجم بالغيب منك؟ أم هو حقد مدفون في قلبك من سنين عديدة، بسبب أمور عائلية- إن ذكرتها للقراء، حتما ستدفن رأسك في التراب- .
قال إدريس كادو- مدافعا عن عرفات المحمدي- : راجع بربك مصادر نقولاته لترى كيف يبتر كلام المنقول عنهم، وكيف ينقل ما يهواه، ويدع ما هو حجة عليه، واحكم بإنصاف إن كنت أهلا لذلك.
أقول: إن اتهامك لي ببتر كلام عرفات كذب وافتراء وادعاء تحتاج إلى إثباته، فالبينة على المدعي، والدعاوى ما لم تقم عليها البينات أصحابها أدعياء، ودونك في إثبات ذلك خرط القتاد، فأنا نقلت كلامه بحرفه وفصه، وهاك الدليل على ذلك حتى يعلم الإخوة كذبك وافترائك.
من هنا http://hajree.hostoi.com/forum.php?action=view&id=154
قال النكرة إدريس كادو- مفتي الديار الخميسية- : أما الذي يقرأ كلامه علينا فقد ذكرني بقوله تعالى : ( ضعف الطالب والمطلوب ) ، لأنه يلحن في قراءته لكلام العلماء ، لكن على كل حال هو أقل لحنا من أبي أنس.
أقول: يا سيبويه زمانه، إن الذي تتكلم فيه، وتحط من قدره، وتنعته بالغباء، أفضل منك علما ومنزلة، مستواه العلمي الرابعة من التعليم الجامعي، ، داعية إلى الله على منهج السلف، ويدرس حاليا العقيدة السلفية والفقه السلفي بالمسجد المركزي بمليلية، ولا يضره كلامك لأنك نكرة مغرور مغمور .
وما يضر البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر
قال المتعالم إدريس الخميسي: لكن على كل حال هو أقل لحنا من أبي أنس ، ولو قرأ أبو أنس لأتى بما يضحك الثكلى ، لأن المسكين زهد في بداية أمره في علم النحو .
أقول:كفاك احتقارا وازدراء لمن هم أفضل منك علما، كيف حكمت علي بما تقولتَ وأنت لم تقابلني من سنين عديدة؟! أليس هذا رجما بالغيب؟ مع أني ولله الحمد والشكر، درست في دماج الآجرومية والمتممة، وشيئا من قطر الندى، وشيئا من ألفية ابن مالك، ثم أعدت دراسة المتممة في معهد الحرم، وأنا الآن في دار الحديث أدرس الألفية وشرحها لابن عقيل.
ولست مطالبا بدراسة فقه اللغة ظاهره وباطنه، فالعلماء يوجبون تعلم ما يقوم به اللسان من البيان، وما يحفظه من اللحن في الكلام، مع حثهم على تعلم العقيدة والفقه والحديث كما كان يوصي شيخنا مقبل رحمه الله تعالى طلابه.
وأنت- يا سيبويه زمانه-، ماذا فعلت بالنحو الذي تعلمته عند أهل البدع؟ أنسيت دراستك في معهد الخميسات الذي يدرس العقيدة الأشعرية؟! والله لأن أبقى جاهلا بعلم النحو خير من أدرس عند أهل البدع وأقوي شوكتهم وأكثر من سوادهم، وصدق الإمام الذهبي رحمه الله حين قال:" رضي الله عن البلادة مع التوحيد، ولعنة الله على الذكاء مع الإلحاد". فالزمخشري إمام في النحو واللغة، لكنه معتزلي في العقيدة، وقد ركب بحر علم اللغة في نشر العقيدة الفاسدة، فما فائدة علمه بالعربية مع فساد عقيدته ؟؟
فكلامك لا يقبل أصلا لجهالتك وظلمك وجورك وكذبك.
يقولون هذا عندنا غير جــــــــــــائز فمن أنتم حتى يكون عندكم عند
أفق يا هذا من غرورك وتعالمك، فقد هيئوك لأمر لو فطنت له فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل.
قال الخنفشاري إدريس كادو الخميسي: فشرك لم ينج منه حتى أمك وأبوك، أنسيت أنك فسقت أمك ؟!!!!! وأبوك وجدته في بعض المناسبات يقول : "من ابني لا أثق بذي لحية بعد ما أصابني من شره ، أغدقت عليه كثيرا من الأموال ، فلما أوقفت عطياتي ، قاطعني ، ولم يعد يكلمني!!!!! " فإذا كان هذا حالك مع أبويك ، فكيف بغيرهما يا.
أقول: أولا يا سبويه زمانه، اللغة لا تجيز القول كما ذكرت: أغدقت عليه كثيرا من الأموال، بل نقول أنفقت عليه،لأنه أبوه، والذي يغدق لا يطالب بما أغدق لأنه عطاء بغير مقابل، وهذا في علم البيان والبديع، أما في فقه اللغة فلا يجوز وصف الشيء بالكثرة مع الجمع في القول، فقولك كثيرا من الأموال لا يصح، لأنك جمعت المال في كثير من، والصحيح نقول: كثيرا من المال ولا نقول كثيرا من الأموال، فافهم وتعلم، هذا أولا.
(وقد أفادني بهذه الفائدة أحد الإخوة المتمكنين في اللغة العربية جزاه الله خيرا )
ثانيا: يا كادو إن مفهوم كلامك بل ومنطوقه يوهم أن أبا أنس عاق لوالديه، والأمر ليس كذلك، فأنا ولله الحمد أتمتع برضاهما من بداية استقامتي على المنهج السلفي، وخاصة من أمي الحبيبة التي لم تألوا جهدا في مساعدتي للرحلة في طلب العلم، بل الفضل يرجع إليها بعد الله جل في علاه فيما وصلت إليه من خير في ديني ودنياي، وقد نفت أمي كل شيء في مكالمتها التي أجراها معها أخونا الكبير عمر أبو العصماء، ووصفتك بما أنت أهله ،وليس كلامها نابيا ،بل هو عين الحق الذي تريد أن تتملص منه أيها الكذاب المفتري.
وأما ما نسبته لوالدي فقد نفاه جملة وتفصيلا في مكالمة جرت بيني وبينه، فالواقع يكذبه لأني على تواصل دائم مع عائلتي كلهم بما فيهم الأبوين حفظهم الله تعالى جميعا .
وإن سلمنا لك جدلا أن أبي اشتكى لك من تقصيري وعدم تواصلي معه، أليس من النصح أن ترسل من يذكرني بعقوبة قاطع الرحم؟! أم أنك تبحث عن زلاتي كي تفشيها للناس باسم التحذير والنصيحة- كما فعلت في رسالتك الفضحية ؟- وصدق الرب جل في علاه حين قال: لن يضروكم إلا أذى. وقد سمعنا من أذاك الكثير، فلم يثنينا عن الاستمرار فيما نحن فيه من خير، والفضل لله وحده .
وَتَجَلُّدِي لِلشَّامِتِينَ أُرِيهِمُ أَنِّي لِرَيْبِ الدَّهْرِ لا أَتَضَعْضَعُ
ويا ناطـحـا جبلا يوما ليوهنه أشفق على الرأس لا تُشفق على الجبل
وأما ما تعتبره قاصمة ظهر أبي أنس لأنه فسق أمه فقد بينت غير ما مرة أن كلامي في أمي أنها وقعت في بعض الفسق، كان بسبب أمور عائلية تخصنا وتخص عرضك، لو بحت بها الآن لتبين للناس أنك ديوث لئيم، أم أنك نسيت ما قلته لي يوم ثاني عرسك؟ وما قلته في بيت عبد الرحيم المغراوي ونصحتك أنا وصهرك المغراوي الحزبي حسن عزات؟ فلا تدفعني إلى إظهار فضائحك العائلية؛ وإن اضطررت إلى ذلك فلن أتراجع عن إظهارها للناس موثقتا في وقته .
وحتى لا تقول أن أبا أنس حاد وتملص عن الإجابة في أمر تفسيق أمه، وسأبين لك ولمن اغتر بكلامك وجعل كلامي في أمي سبا لها، وذما لي، أن ما قلته فيها جائز شرعا، ولو كان سبا كما تدعون فهو من السب الجائز، ولا أعلم مسلما يخالف في الحكم على الأب والأم بالكفر أو البدعة أو الفسق إذا كانا يستحقان ذلك، ولكن لجهلك بأمور العلم، وعدم اطلاعك جعلك تهرف بما لا تعرف، وإليك الأمثلة على جواز ذلك .
أولا: ما رواه مسلم في صحيحه عن أنس أن رجلا قال: يا رسول الله أين أبي قال: في النار، فلما قفى دعاه، فقال إن أبي وأباك في النار.
ثانيا : ما رواه أبو داود وغيره، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال لما مات أبو طالب قلت: يا رسول الله، إن عمك الشيخ الضال قد مات .فقد وصف علي رضي الله عنه أباه بالضلال وأقره النبي صلى الله عليه وسلم .
ثالثا : قال ابن حبان في "المجروحين" (2/15) : " سئل علي بن المديني عن أبيه ؟ فقال: " اسألوا غيري " فقالوا : سألناك ، فأطرق ، ثم رفع رأسه وقال : " هذا الدين ، أبي ضعيف "
قال الخطيب البغدادي رحمه الله: " فليس أحد من أهل الحديث يحابي في الحديث أباه، ولا أخاه، ولا ولده. وهذا علي بن عبد الله المديني، وهو إمام الحديث في عصره، لا يروى عنه حرف في تقوية أبيه، بل يروى عنه ضد ذلك " اهـ شرف أصحاب الحديث (41) .
فانظر إلى حكم علي بن المديني رحمه الله بتضعيف أبيه وهو يعلم أن حكمه سيقضي على مكانة أبيه العلمية، فلم يمنعه ذلك من إطلاق حكمه عليه .
ولو رجعت أيها الغر المتعالم إلى كتب العقيدة كالسنة للخلال، تجد من يسأل أهل الحديث عن أبيه وأمه، فيقول مثلا: أبي رافضي، وأمي رافضية، فهل لي أن أهجرهم .
وقل لمن يدعي في العلم معرفة علمت شيئا وغابت عنك أشياء
قال كادو الخميسي : فإن قلتم : من أين لك أنه يأتي بكلام غيره فينسبه لنفسه ؟هو لص بارع في هذا الميدان، لاشك في ذلك عندي وعند من خبر سيرته ، فهو على سبيل المثال لا الحصر، في أثناء كلامه على مبحث رد جرح البلدي لبلديه إذا كان بغير بينة ، ذكر أحمد بن عيسى المصري ، وأحمد بن عبد الملك الحراني ، وأحمد بن عبد الرحمن بن أخ ابن وهب ، وعثمان بن صالح السهمي المصري ، وأسباط بن محمد القرشي الكوفي .ذكر كل هؤلاء موهما المستمعين لكلامه أنه هو الذي قام بجمع هذه الأمثلة من مظانها التي ذكرها بعد كل مثال، مع أن الحقيقة وواقع الأمر ليسا كذلك، لأن هذه الأمثلة سرقها كعادته من كتيب لشيخه الذي يستميت في الدفاع عنه، وهذا الكتيب بعنوان (الجرح حكمه قبوله ضوابطه صفات أهله )
أقول على رسلك أيها المفتري، فقد كذبت ورب الكعبة في اتهامك لي بالسرقة العلمية ونسب كلام غيري لنفسي، ويتجلى كذبك في المثال الذي ضربته ، فأنا لم أنقل الأمثلة أولا من الكتاب المذكور، وهذه أول كذباتك، بل نقلته من كتاب الرد على المجهول المغربي، وبيان بعض ضلالات وجهالات الحجوري مع إحالة إليه كما في هذا الرابط :
http://www.alrbanyon.com/vb/showthread.php?t=7758
فقد اختصرت منه ما يتعلق بالقاعدة المشهورة بلدي الرجل أعلم بحال أهل بلده من غيره، وعنونت المقال بـــ: متى يقبل جرح البلدي للبلدي ومتى يرد. وليس في صنيعي سرقة علمية ولا تطبيق قاعدة حمل المجمل على المبين كما في تعليقك على كلام أمي فيك، أيها الكذاب المفتري
وهذا رابط ثاني يبين مدى تطاولك على أسيادك ورميك لهم مما هم منه براء
:http://www.alrbanyon.com/vb/showthread.php?t=7757
وأما عن قولك أني أستميت في الدفاع عن الشيخ صالح البكري حفظه الله تعالى، فمنطلق دفاعي عنه قول النبي صلى الله عليه وسلم :أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره.رواه البخاري عن أنس رضي الله عنه .
فالشيخ البكري أهل أن يذب عن عرضه وأن يدافع عنه، لأنه شيخ فاضل، صاحب علم، وصاحب سنة، شهد له بالتمكن في العلم والسنة الشيوخ الكبار أمثال شيخنا العلامة مقبل بن هادي الوادعي وشيخنا العلامة زيد المدخلي والعلامة أحمد النجمي رحمهم الله تعالى، واما الأحياء فقد زكاه العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله والشيخ عبيد الجابري حفظه الله كذلك، ومع ذلك كله تغاضيت عن تزكياتهم وضربت بها عرض الحائط، وأخذت بجرح الظالمين الصغار له كعرفات المحمدي وغيره ممن هم دونه في العلم والمنزلة كهاني بن بريك ومصطفى مبرم وغيرهما.
وختاما أقول: لقد تبين لكل ذي عينين، وقد أسفر الصبح لذي عينين، أن إدريس كادو صاحب تخبطات علمية، وصاحب إفك وبهتان، وكلامه بعيد من العدل والإحسان، مليء بالحقد والحسد، مع ما عنده من أخطاء عقدية ومنهجية سيأتي التعريج عليها في الحلقة الثانية إن شاء الله تعالى.
ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
1ــــ قوله عن الإخوة الذين يتدارسون في البيوت المتون العلمية ويستمعون لشرحات العلماء أنهم خوارج لعدم أخذهم الرخصة من السلطة.
2ــــــ قوله للإخوة في مدينة تيفلت أن الذي يقبض بعد الركوع يعتبر مبتدعا، فلما عارضه أحد الإخوة بأن العلامة ابن باز وغيره يفتون بذلك، قال هم مجتهدون.
3ـــــ تصدره للفتيا وخاصة في أمور النوازل حيث أفتى للإخوة في قرية آيت عبو بهدم أحد المساجد وسماه مسجد الضرار.
4ــــــ دراسته في المعهد التابع للأوقاف الذي يدرس المنهج الصوفي ويقرر العقيدة الأشعرية.
وإلى غير ذلك من الأمثلة التي سيأتي التعريج عليها في الحلقة الثاني في صد عدوانه وظلمه وجوره.
تنبيه هام : لم نر لإدريس كادو أية ردود على المنحرفين في الخميسات مع كثرتهم وكثرة ضلالهم واكتساحهم المساجد، وتعاونهم في النيل من العلماء السلفيين، ودعوتهم للحزبية والدفاع عن الحزبيين، كأحمد البولماني الذي يعانقه إدريس كادو ويماشيه ويهش في وجهه ويبش صباح مساء فيعذر هؤلاء وينال في مقالاته من أهل السنة بألسنة حداد ؟؟؟؟؟.
وأما ما حوته مقالاته من سب وشتم وقذف وتعيير فلا يسعني إلا أن أتمثل بقول أبي بَكْرٍ مُحَمَّدَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْفَقِيهَ لما تعرض لَهُ بَعْضُ الْغُرَبَاءِ بِالسَّفَهِ :
شَاتَمَنِي كَلْبُ بَنِي مسمع فصُنْتُ عَنْهُ النَّفْسَ وَالْعِرْضَا
وَلَمْ أُجِبْهُ لاحْتِقَارِي لَهُ مَنْ ذَا يَعَضُّ الْكَلْبَ إِنْ عَضَّا " .

وصلى الله وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
وكتبه الفقير إلى عفو ربه أبو أنس جواد بندادا الخميسي المغربي. وأسأله جل في علاه أن ينفع به كل منصف ويهدي به كل مفتري مجحف
يوم الأحد : 06 / 03 / 1436 هــ


جواد بندادا الحسني
مشاركات: 5
اشترك في: جمادى الآخرة 1445

البيان فيما تقوله علينا كادو إدريس الخميسي من الإفك والبهتان ( الحلقة الأولى )

مشاركة بواسطة جواد بندادا الحسني »

السلام عليكم انا صاحب هذا المقال وقد ضاعت مني كلمة السر ودخلت بهذا المعرف الجديد فالمرجوا حذف هذا المقال بارك الله فيكم 

أضف رد جديد